القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس الجمهورية: 11% أفضل من 99% في العهد السابق


 

جدد رئيس الجمهورية قيس سعيد تحذيراته لمن وصفهم بالغارقين في الفساد و الذين يتطاولن على الدولة و على مؤسساتها و الذين " يتلونون كل يوم بلون "، و هم حسب تصريح الرئيس يسعون الى ضرب الدولة و مؤسساتها . و أكد الرئيس قيس سعيد في اللقاء الذي جمعه بكل من رئيسة الحكومة ، وزير الداخلية ، وزير الدفاع و عدد من القيادات الأمنية اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2022 ، انه سيتخذ الإجراءات اللازمة للتصدي " لهؤلاء " قائلا " لا يمكن يستمر هذا الوضع و لا يمكن ان يبقى هؤلاء بدون جزاء لابد من تطبيق القانون للحفاظ على الدولة و مؤسساتها و الحفاظ على الدولة و الشعب " . و قال الرئيس قيس سعيد ان من يسعى الى ضرب الدولة من الداخل و الخارج و من و يسعى الى ضرب السلطة سيتحمل مسؤوليته كاملة .


 


و علق الرئيس قيس سعيد في كلمته على نسبة الاقبال في الانتخابات التي بلغت 11.22 بالمائة و اعتبر في حديثه ان هذه النسبة افضل من 99 بالمائة التي كانت تسجل في السابق ، منتقدا برقيات التهاني التي كانت تصل حينها من دول اجنبية " برقيات تهاني كانت تصل من عواصم اجنبية و كانت تعرف انها مزورة " و أضاف في حديثه " نحن بحاجة الى برقيات تهامي من الشعب التونسي " .

و شدد رئيس الجمهورية في كلمته على التزامه بتطبيق القانون ، داعيا القضاة الى تحمل مسؤوليتهم التاريخية ، قائلا ": لا مجال للتسامح مع هؤلاء الذين يحاولون تطويع القانون لتمكين المهربين و المجرمين و المحتكرين من الإفلات من العقاب " . و استنكر في حديثه اطلاق سراح مهرب قبض عليه و في حوزته بضاعة ثمنها اكثر من 300 مائة دينار " ما معنى ان يتم اطلاق سراحه بعد خطية ب 100 الف دينار ثم يسترجع المحجوز ؟ كان على القاضي ان يعرف على أي قدم يرقص " .


 


و بنبرة غاضبة اكد الرئيس قيس سعيد ان هذا الوضع لا يمكن ان يستمر " لا يمكن ان يستمر هذا البؤس السياسي " و عبر في خطابه عن رفض لتواصل التنكيل بالشعب و المواطن عبر " اختلاق الازمات مرة الحليب مرة القهوة و مرة البنزين " . و اتهم الرئيس معارضيه باختلاق الازمات و التحريض على الدولة " لو كانوا وطنيين لتقدموا بمبادرات لتغيير الأوضاع " . و نفى في ذات السياق وجود تهديد لحقوق الانسان و وصف معارضيه بالمرتزقة " هؤلاء الذين يتباكون على حرية التعبير هم مرتزقة " . و تحدث في هذا الاطار عن هبة بقيمة 40 مليار تحصلت عليها الحكومة سنة 2017 ياسم اصلاح منظمة الاعلام ، تمتع بها خبراء و محللون في وسائل الاعلام " هم مرتزقة اترموا في أحضان الخارج يفترون و يقدمون التحاليل الكاذبة " .

و حذر الرئيس قيس سعيد من العودة الى الوراء " لا مجال للعودة الى الوراء لن نترك لهم الطريق للخروج الامن كما يتحدث البعض " . و شدد في خطابه على عزمه وضع حد للتطاول على الدولة و اللذين لا تهمهم الأرواح ، مشيرا في كلامه الى ازمة المهاجرين في جرجيس ، و الذين وصفهم بالشهداء .

تعليقات