القائمة الرئيسية

الصفحات

الطبوبي: معركتُنا اليوم ميدانية ضدّ منظومة وليست ضدّ الحكومة المعيّنة بالمرسوم 117


 

أكّد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022, أنه يتم استهداف الاتحاد من أجل قناعات ومضامين ورؤى وخيارات وطنية وأن الاتحاد سيبقى دائما وفيّا لدماء الشهداء.


وأفاد الطبوبي أن النقابيين والنقابيات لن يقبلوا بأن يكون بينهم ومن قياداتهم بيدقا وأن المعركة اليوم معركة ميدانية للتشبّث باستقلالية القرار الوطني والدفاع عن خيارات وطنية وأنه لا مكان للمجاملات..


وشدّد على أن الاتحاد أصبح يطالب الحكومة باستمرار بالجلوس على نفس الطاولة والنظر في عديد الملفات الا انها تعتمد المخاتلة قائلا “الحكومة التي تحترم نفسها تبعث ببرامجها قبل شهر للاطلاع عليها ثم الجلوس ومناقشتها”


وتابع في كلمة القاها خلال ندوة عقدها اليوم الاتحاد حول “حوكمة المنشآت والمؤسسات العمومية تتضمَن دراسة مشروع الحكومة الخاص بتنقيح القانون عدد 9 لسنة 89 المؤرَخ في 1 فيفري 1989 المتعلَق بالمساهمات والمنشآت والمؤسسات العمومية” واكبها موقع تونس الرقمية “يطبّقون أفكار تملى عليهم من صندوق النقد الدولي لسنا ضد الاقتراض ولكن بأيّ خيارات وأي مضمون؟.. معركتنا ضد المنظومة وليست ضد الحكومة المعيّنة بالمرسوم 117”.

تعليقات