القائمة الرئيسية

الصفحات

ديشامب: كان بإمكاننا الفوز.. لكن الأرجنتين محظوظة


 

رفض مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، تحميل الحكم البولندي سيمون مارتشينياك مسؤولية الخسارة في نهائي كأس العالم قطر 2022، أمام الأرجنتين، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الأحد، على استاد "لوسيل".


وانتهت المواجهة بين الأرجنتين وفرنسا بنتيجة 3-3، قبل أن يحسمها "التانغو" لصالحه بركلات الترجيح (4-2)، وسجل للمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقتين 23 و108، وأنخيل دي ماريا (ق 36)، فيما سجل ثلاثية المنتخب الفرنسي كيليان مبابي في الدقائق 80 و81 و117.


وقال ديشامب خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة؛ "الحكم كان يمكن أن يكون أفضل أو أسوأ.. لن أقول إنه ساعد الأرجنتين، لكنهم كانوا محظوظين، لكن هناك قرارات كانت سلبية علينا".


وأضاف ديشامب بخصوص أداء المنتخب الفرنسي في اللقاء: "لعبنا في أول 30 دقيقة من مباراة اليوم بشكل جيد، لكن الأرجنتينيون كانوا أذكياء، وتحلوا بالشراسة".


وواصل: "لقد عدنا في المباراة وتغيرت الأمور بعدما تعادلنا، وكان يتوجب أن نحقق الفوز من خلال الفرص التي أتيحت لنا، وعندما تلعب ركلات الترجيح، فإن الأمر يعتمد على الحظ والتوفيق.. أهنئ الأرجنتين على انتصارهم، وهم يستحقون اللقب".


وبخصوص مستقبل المنتخب الفرنسي، بعد خسارة نهائي كأس العالم، قال ديشامب: "لدينا الكثير من الإمكانات الفنية، وهناك لاعبين صغار يمكنهم اللعب وتقديم الأداء الجيد، لكن يتوجب أن يكون هناك لاعبو خبرة، وعلينا أن نفكر ونقرر بالمستقبل".


وختم: "لقد لعبنا العديد من المباريات النهائية، لكن هؤلاء اللاعبين الذين سيبلغون الثلاثين من العمر يمكنهم أن يكونوا معنا".

تعليقات