القائمة الرئيسية

الصفحات

تقارير إسبانية.. برشلونة يسعى لضم المغربي عز الدين أوناحي


 

قالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية إن النادي الكتالوني يبدي اهتمامه بضم لاعب نادي أونجيه الفرنسي ومنتخب المغرب عز الدين أوناحي، بعد التألق الملحوظ الذي ظهر به اللاعب الشاب في كأس العالم، لا سيما في مباراة خروج منتخب إسبانيا أمام أسود الأطلس في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.


وأضافت الصحيفة أن اللاعب البالغ من العمر 22 عاما ظهر بأداء مميز مع منتخب المغرب في كأس العالم، مما أثار إعجاب لويس إنريكي مدرب برشلونة الأسبق وجعله يتحدث عليه في أكثر من مناسبة.


ولفتت الصحيفة إلى أن البرتغالي برناردو سيلفا والألماني غوندوغان هما الأول في القائمة، لكن برشلونة الآن غير قادر مالياً في جانفي، لذلك سيحاول النادي الكتالوني إيجاد بديل أكثر إثارة للاهتمام، مثل عز الدين أوناحي الذي يعتبر أحد المفاجآت السارة في كأس العالم قطر 2022.


من هو عز الدين أوناحي؟

عز الدين أوناحي هو لاعب وسط ارتكاز مغربي، ولد في مدينة الدار البيضاء المغربية، كازابلانكا، يوم 19 أفريل 2000، وشارك رفقة منتخب المغرب الأول في نهائيات كأس العالم 2022 بعمر 22 عامًا و7 أشهر.


بدأ عز الدين اوناحي مشواره الكروي في أكاديمية نادي ستراسبورغ الفرنسية في عام 2018، حيث لعب 20 مباراة في أول موسم مع فريق ستراسبورغ B، وفي موسمه الثاني لعب 15 مباراة، وشهد عام 2020 تصعيده للفريق الأول لستراسبورغ لكن دون أي مشاركة مع الفريق في الدوري.


وفي صيف 2020 رحل إلى صفوف نادي يو أس أفرانش في دوري الدرجة الثالثة الفرنسية ليُدافع عن ألوانه في 27 مباراة محلية، شهدت تسجيله لخمسة أهداف، وفي صيف 2021 رحل إلى نادي أنجيه الفرنسي.


وشهد موسمه الأول مع نادي أنجيه مشاركته في 16 مباراة كأساسي بمنافسات الدوري الفرنسي، ومثلهم كلاعب بديل، كما استطاع تسجيل هدفين رغم موقفه كلاعب وسط ارتكاز.


ويستمر عقد عز الدين أوناحي مع نادي أنجيه الفرنسي حتى صيف 2026، وارتفعت قيمته السوقية خلال كأس العالم بحسب موقع ترانسفير ماركت إلى حوالي أربعة ملايين دولار بعدما كانت لا تتجاوز المليوني دولار في صيف 2021.


ومن المتوقع بعد تقييم المدرب الإسباني لويس إنريكي له واشاداته الكبيرة به، أن يزيد سعره في الميركاتو الصيفي 2023، خاصةً لو استطاع الحفاظ على مستواه الفني والبدني مع أنجيه.

تعليقات