القائمة الرئيسية

الصفحات

اتحاد التاكسي الفردي يعلن دخول تطبيقة جديدة حيّز العمل بداية من اليوم


 

أعلن اتحاد التاكسي الفردي دخول تطبيقة جديدة (بيم سمارت تاكسي Beem smart taxi) حيّز الاستخدام بداية من اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022، وستكون متاحة على ''بلاي ستور''.


وقال أمين عام اتحاد التاكسي الفردي فوزي الخبوشي في مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الناس" ، إنّ التطبقية ستكون خاضعة للقوانين الجاري بها العمل في مجال النقل العمومي للأشخاص، ولا تتعلّق بها أيّة شبهات خلافا للتطبيقات الأخرى، وفق تصريحه.


وأوضح الخبوشي أنّه لم يتحدّد بعد هامش الربح، مؤكّدا أنّه لن يتمّ اعتماد تعريفات مشطة وأنّ الأسعار ستكون في المتناول حسب تأكيده (في حدود ثلاثة دنانير).


وستكون خدمة ''بيم سمارت تاكسي'' متوفّرة حاليا في منطقة تونس الكبرى على أن يتمّ تعميمها على كافة مناطق البلاد، وفقا لحاجيات الحرفاء.


ويبلغ عدد سيارات التاكسي المنخرطة في هذه الخدمة 600 سيارة، وفق تصريح الخبوشي الذي أكّد أنّه ستكون لهذه التطبيقة مزايا عديدة على أصحاب سيارات التاكسي والحرفء على حدّ السواء.


وشدّد الخبوشي أنّ دخول هذه التطبيقة مجال الخدمة في تونس ستنعكس إيجابيا على أصحاب التاكسي الفردي وستجعلهم يعملون بأريحية، كما ستتكون لها ايجابيات على المستوى الإجتماعي للعاملين في القطاع من حيث المساهمة في معاليم الضمان الإجتماعي مع امكانية المساهمة في تغيير السيارات على المدى البعيد، حسب الخبوشي.


وأشار الخبوشي إلى أنّ هذه الخدمة ستساهم في تنظيم العمل وعملية تنقّل الحرفاء، مع إمكانية توفير بعض المحطات الخاصة لفائدة الحرفاء، وسيكون لذلك أثر إيجابي على الحرفاء من خلال التخفيف من ضغط الإنتظار للخصول على سيارة أجرة.


كما أشار إلى إمكانية توفير عدد من سيارات التاكسي لنقل المرضى من المستشفيات.


من جهة أخرى، لم يستبعد الخبوشي لجوء اتحاد التاكسي الفردي للقضاء ضدّ التطبيقات الأخرى المستخدمة في القطاع والتي اعتبر أنّها تعمل خارج الإطار القانوني.


كما عبّر عن معارضته لدخول تطبيق ''أوبر'' إلى تونس، وذلك بناء على معلومات حول اعتزام التطبيق توفير خدماته في تونس.

تعليقات