القائمة الرئيسية

الصفحات

مستشفى صفاقس: ضغط كبير على قسم الأموات بسبب تزايد ضحايا الحرقة


 

يواجه قسم الأموات بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس ضغطا كبيرا على مستوى ايواء الجثث باعتبار ان طاقة استيعاب غرفة التبريد به لا تتجاوز 35 جثة في حين يرتفع عددها إلى حوالي الضعف او اكثر مثلما حصل في نهاية الأسبوع الماضي حيث وصل عدد الجثث إلى قرابة السبعين من ضحايا الهجرة غير النظامية وهم من دول جنوب الصحراء كما أن العدد وصل في وقت سابق قبل اكثر من سنة إلى قرابة المائة.

 


وفي تصريح لمرلسل موزاييك بصفاقس فتحي بوجناح طالب المدير الجهوي للصحة حاتم الشريف تبجهيز قسم الأموات بحاوية مبردة وشاحنة مبردة لنقل الجثث تحسبا لضغط شديد اضافي على هذا القسم لا سيما مع قدوم فصل الصيف الذي يشهد ارتفاعا في وتيرة مراكب الموت .


ولفت المدير الجهوي للصحة إلى أن بلديات الجهة ولا سيما بلديات صفاقس الكبر ى تعاونت مؤخرا بشكل كبير لقبول دفن جثث ضحايا الهجرة غير النظامية من دول جنوب الصحراء خيث نزل عدد الجثث المودعة الى حد الآن بقسم الأموات إلى حوالي 42 جثة بعد ان تم اليوم الثلاثاء دفن 6 جثث.


وطالب حاتم الشريف بللاسراع بايجاد مقبرة خاصة لدفن جثث ضحايا الهجرة غير النظامية بعد ترقيمها وبعد اخذ البصمة الجينية والحمض النووي من أجل سرعة الدفن وتفادي تكدسها وبالتالي حفظ حرمة الموتى وتلافي انتشار الروائح الكريهة التي تؤثر على هذا القسم والأقسام المجاورة .

تعليقات