القائمة الرئيسية

الصفحات

بلاغ هام يصدره الترجي الرياضي التونسي


 

أكدت الهيئة المديرة للترجي الرياضي التونسي، اليوم الخميس، في بلاغ لها، أنها تلقت وجماهيرها بكثير من الإستغراب البلاغ الصادر عن جمعية النجم الرياضي الساحلي بتاريخ 26 أفريل 2023، والذي يلمح إلى مطالبتهم الرابطة الوطنية لكرة القدم باتخاذ إجراءات ضد النادي و”استعمال فصول لا تمت للواقع بصلة بعد أن حقق الفريق فوزا رياضيا مستحقا على أرضية الملعب”، وفق ما جاء في نص البلاغ.


وذكرت الهيئة أن المباراة قد دارت في أجواء عادية و لم تصدر عن جماهير النادي أي تجاوزات على المدارج ماعدى اشعال الشماريخ وهو ما يقوم به جماهير كل الفرق تقريبا ولم يدون الحكم و ممثلو الجامعة أي أحداث خطيرة قد تنسب للجماهير، كما لم ترصد المشاهد التلفزية أي إخلال بالجو العام للمقابلة.


واستنكرت جمعية الترجي صدور مثل هذا البلاغ، في محاولة من الجمعية المذكورة للتأثير على الهياكل الرياضية المحلية، واستعدادا منها لتأبيد النزاع القضائي الرياضي و الوصول به إلى الهياكل الدولية.


وجاء في نص البلاغ:” جمعية الترجي الرياضي التونسي لا يسعها إلا أن تشيد بالعمل الجبار الذي تقوم به وزارة الداخلية لتأمين جميع التظاهرات الرياضية، و تنتهز هذه الفرصة لشكرها على المجهود المبذول و في نفس الوقت تنتهز فرصة هذا البلاغ لدعوة الجميع للنأي بالمؤسسة الأمنية عن أي تجاذبات أو صراعات في ظاهرها رياضي و في باطنها تأليبي، مغذي للجهويات، ممزقا لوصال الوطن و مهددة للأمن العام”.


وذكر الترجي في نص البلاغ أنه سبق لجماهير جمعية النجم الرياضي الساحلي في مباراة الجولة الرابعة إياب لمرحلة التتويج والتي دارت يوم الخميس 23 جوان 2022 أن إقتحمت الميدان أثناء سير المقابلة و طاردت لاعبي الترجي و اعتدت عليهم داخل المستطيل الأخضر، مما دفع القوات الأمنية لإخلاء الميدان والمدارج من الجماهير وقد اسفرت هذه الاشتباكات عن إصابات في صفوف القوات الأمنية وكان هذا تحت أنظار كل الساهرين على تنظيم المباراة والتي بثته كل وسائل الاعلام ، ولم يصرح الترجي الرياضي التونسي آنذاك ولم يصدر أي بلاغ شعبوي لتأجيج الشارع وتجييش الاحباء ولم يلتجأ إلى أي ضغط على الهياكل الرياضية ولم يوظف تهور الجماهير آنذاك للمطالبة بمعاقبة ناديهم، ، وفق نص البلاغ.

وأكدت هيئة الترجي أنها إحترمت القرارات الرياضية و لم تسعى للتأثير على الرابطة الوطنية لكرة القدم لكسب نقاط المقابلة بالرغم من أن جميع الأحداث كانت موثقة صوتا وصورة.

وتابع البلاغ:” وعلى الرغم من خطورة تلك الأحداث خير الترجي الرياضي التونسي تهدئة الأوضاع والإبتعاد عن تأجيج الشارع الرياضي وخاصة عدم إقحام المؤسسة الأمنية في المنافسة الرياضية بين الأندية لإيماننا الراسخ بالمجهودات التي يقوم بها رجال الأمن لا فقط لحسن تنظيم وتأمين المقابلات الرياضية وإنما كذلك لضمان الأمن العام في كل أرجاء ومناطق وطننا العزيز”.


وأكد الترجي أنه ينأى بنفسه عن تأجيج جماهير الأندية الرياضية فيما بينها في هذا الوضع الحساس الذي تعيشه بلادنا والذي لا يتحمل مثل هذه البلاغات والممارسات والذي يفرض الترفع عن بعض السلوكيات وخاصة تحمل المسؤولية كاملة في تنقية الأجواء الرياضية وتفادي الإنزلاقات التي يظل وطننا العزيز في غنى عنها.


وطمأن الترجي الرياضي التونسي أحباءه أنه لن يتوانى ولن يتأخر لحظة في الدفاع عن مصلحة الفريق ضد مثل هذه الممارسات التي تحول اللعبة من الميدان إلى أروقة المحاكم و صفحات التواصل الاجتماعي.

تعليقات