القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أغلى 7 أندية تونسية في عام 2022


 في مقالنا هذا سنكشف لكم عن أغلى 7 أندية تونسية في عام 2022، حيث تضم الرابطة التونسية المحترفة الأولى لكرة القدم العديد من النجوم واللاعبين الجدد الصاعدين، الذين يطمحون للبروز على المستوى المحلي والقاري لتحقيق حلم الاحتراف في أوروبا و الدوريات القوية.

و في كل مركاتو تبحث الفرق التونسية عن اللاعبين المناسبين لتحقيق أفضل النتائج، حيث كشف موقع “Transfermarkt” المختص في احصائيات كرة القدم عن أغلى الاندية التونسية وذالك بالاعتماد على القيمة التسويقية للاعبين.

- الترجي أولا في ترتيب أغلى 7 أندية تونسية

احتل الترجي الرياضي التونسي المركز الأول في قائمة أغلى الأندية التونسية، حيث بلغت القيمة التسويقية للاعبيه ب 18.5 مليون يورو خلال هذا اليوم، وذالك بعد الانتدبات الأخيرة التي قام بها فريق باب سويقة ب 4 لاعبين مهمين: مرياح – زدام – بن عياد – شرارة.


2- النادي الأفريقي ثانيا في ترتيب أغلى 7 أندية تونسية

 


جاء فريق باب جديد، النادي الإفريقي في المرتبة الثانية في القائمة، حيث بلغت القيمة التسويقية للاعبيه 9.29 مليون يورو، اذ يتميز النادي الافريقي بلاعبين ممتازين ذو خبرة ولعل أبرزهم: معز حسن – نادر الغندري – وسام بن يحي و زهير الذوادي.


يذكر أن النادي الافريقي يعيش وضعية صعبة في البطولة التونسية، خاصة أن الفريق في المركز الاخير ب 5 ن .


3- الاتحاد المنستيري في المركز الثالث

بلغت القيمة التسويقية للاتحاد المنستيري ب 9 مليون يورو أي ما يعادل 30 مليون دينار بالعملة التونسية، وذالك بعد الانتدابات القوية التي نجح النادي في القيام بها خلال الميركاتو الصيفي، بعد التعاقد مع أنيس بن حتيرة و علاء الدريدي.


يذكر أن الاتحاد المنستيري يحتل المركز الأول في المجموعة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ب 13 ن.


للاشارة أن الاتحاد يشارك هذا الموسم في دوري أبطال افريقيا للمرة الأولى في تاريخة، حيث سيواجه نادي الاهلي المصري في الدوري التمهدي الثاني من المسابقة.


4- النجم الساحلي رابعا في ترتيب أغلى 7 أندية التونسية

 


يأتي فريق جوهرة الساحل في المركز الرابع في القائمة، حيث بلغت القيمة السوقية للاعبين النجم الساحلي الى 6.83 مليون يورو أي ما يعادل 22 مليون دينار بالعملة التونسية.


تعتبر القيمة السوقية للنجم الرياضي الساحلي منخفضة مقارنة بالترجي و الافريقي، ويأتي ذالك بعد تعويل فريق جوهرة الساحل على مركز تكوين الشبان الخاص به.


5- النادي الصفاقسي خامسا

 


جاء فريق عاصمة الجنوب في المركز الخامس بقيمة تسويقية تبلغ 6.20 مليون يورو، حيث نجح النادي الصفاقسي رغم الظروف الصعبة للنادي (ممنوع من الانتداب) الى تحقيق كأس تونس و تكوين فريق محترم.


يذكر أن النادي الصفاقسي لم يعرف طريق الانتصار الى حد الان في البطولة ب 3 تعادلات و 2 هزائم.


6-هلال الشابة سادس أغلى 7 أندية تونسية

ارتفعت القيمة السوقية لهلال الشابة بطريقة جنونية خصوصا بعد صعوده رسميا الى الرابطة المحترفة الأولى بقرار من التاس، حيث بلغت القيمة التسويقية للفريق الى 5.30 مليون يورو.


7- الأولمبي الباجي سابع أغلى 7 أندية تونسية

 


بلغت القيمة السوقية للأولمبي الباجي 5.20 مليون يورو، حيث برهن الفريق أنه يستحق البقاء في الرابطة الأولى بعد نجاحه في تقديم مباريات قوية ضد الفرق الكبرى.

 

تعليقات