القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل: خبر سيء يصل لقصر قرطاج و هذا الاجراء سيحصل بعد ساعات


 

أكّدت عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري سكينة عبد الصمد، تسجيل جملة الخروقات، وجّهتها الهيئة إلى الإذاعات والتفزات التي خالفت إجراءات تغطيّة الحملة الانتخابية وخرقت الصمت الانتخابي، وذلك خلال ندوة صحفيّة عقدتها الهيئة لتقديم نتائج تغطيتها لحملة الدور الأول من الانتخابات التشريعية.


وأبرز تقرير الهيئة أنّه تمّ توجيه لفت نظر إلى كلّ من إذاعة الكرامة من أجل حضور مترشّح كمحلّل رياضي، بالاضافة إلى إذاعة Mfm من أجل تشريك مترشّح في برنامج “سويعة ماغ”، وهو برنامج غير مخصّص لتغطيّة الحملة الانتخابية، وإذاعة صبرة أف أم من أجل ذكر اسم مترشّح وهو مدير الإذاعة في أحد برامج الأطفال، إضافة إلى توجيه لفت نظر إلى إذاعة تطاوين، لخرقها مبدأ المساواة في التوقيت المخصص في حصّة يوم 1 ديسمبر في برنامج “كرسي النائب”.


كما وجّهت ”الهايكا” خطية مالية بـ 20 ألف دينار ضدّ التلفزة الوطنية من أجل خرق الصمت الانتخابي يوم 17 ديسمبر، خلال بثّ كلمة رئيس الجمهورية قيس سعيّد.


وشدد رئيس الهيئة النوري اللجمي على أنّ رئيس الدولة هو طرف في العمليّة الانتخابية باعتباره الجهة التي دعت إلى تنظيمها وهو صاحب المسار وفي كلمته كان هناك دعاية مضادة، حسب قوله، مضيفا: “هيئة الانتخابات كلامها لايستقيم حول أن الرئيس لم يخرق الصمت”.


كما تمّ تسليط خطية مالية ضدّ إذاعة ابتسامة أف أم لخرقها أيضا الصمت وذلك بنشر بيان لحركة النهضة يدعو إلى مقاطعة الانتخابات.


كما تمّ توجيه خطية مالية بـ 20 ألف دينار لخرق الصمت الانتخابي إلى قناة الزيتونة بالإضافة إلى إحالة الخرق على أنظار النيابة العمومية.

تعليقات