القائمة الرئيسية

الصفحات

محمد عبو يعلن عن أمر خطير و يوجه اتهامات قوية لقيس سعيد


 قال الناشط الساسي و الوزير الأسبق محمد عبو أن رحيل رئيس الجمهورية قيس سعيد من السلطة ات لا محالة .


و في هذا الإطار قال عبو أن النظر عن نتائج ما يسمى بالانتخابات التشريعية والتي أظهرت أن قيس سعيد قد فقد الأغلبية التي دعمته ليلة 25 جويلية ليأسها من إمكانية إصلاح أوضاع ما قبل 25 جويلية.


و أضاف في تدوينة نشرها على الفايسبوك قائلا : ”أمل الناس فيه وكل يوم يمر سيزداد اليأس منه، وهو ما سيؤدي حتما إلى تطورات تنتهي باضطراره للاستقالة وتجنيب نفسه والبلاد فوضى وربما مآس، أو تعرضه للعزل باعتبار عزله عملا قانونيا يهدف لإنهاء حالة انقلاب على أن يصاحب هذا العزل محاكمة عادلة له


أتمنى من كل قلبي أن يغادر قيس سعيد الحكم طوعا بعد أن يعلن من جهته إلغاء الوثيقة التي أصدرها بعد استفتاء باطل والمرسوم عدد 55 لسنة 2022 المتعلق بالانتخابات والأمر عدد 117 لسنة 2021.


أتمنى أن يفهم قبل فوات الأوان أنه قد أخطأ خطأ جسيما بالانحراف من أحكام استثنائية مؤقتة إلى انقلاب وأن التوقف عن السير فيه سيكون من مصلحته هو ومصلحة البلاد واستقرارها، وخاصة أن يقتنع أنه لن يستطيع إطلاقا أن يحسن أي شيء في وضعه الخاص ولا في وضع البلاد. انتهت مرحلته بقي له فقط أن يورط نفسه ومن سيسايره في ارتكاب جرائم في حق مواطنيه للتشبث بسلطة طالما قال أنها أمانة وأنه زاهد فيها، وهي فعلا لا تستحق هذا ولا ما دونه”

تعليقات