القائمة الرئيسية

الصفحات

الصحافة الإسرائيلية: معظم الدول العربية أقامت علاقات دبلوماسية معنا.. وجماهيرها تواصل رفع علم فلسطين


 هاجم مؤرخ إسرائيلي بارز، منتخب المغرب لكرة القدم، عقب رفع العمل الفلسطيني في احتفالاته بالفوز والوصول إلى نصف النهائي في مونديال قطر ورفعه العلم الفلسطيني، مؤكدا أن التمسك بالقضية الفلسطينية القاسم المشترك بين الشباب العربي.


وقال أستاذ دراسات الشرق في جامعة "تل أبيب"، إيال زيسر، في مقال نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم": "في استعراض للازدواجية فقد اختار لاعبو منتخب المغرب أن يحتفلوا بفوزهم بصورة جماعية مع علم فلسطين".


وعبر عن غضبه من رفع منتخب المغرب والجماهير في الملاعب بمونديال كأس العالم علم فلسطين أيضا، ورأى أن "رفع علم فلسطين لا يكلف شيئا، وبالتأكيد لا ينطوي على خطر"، زاعما أن "إسرائيل خرجت منتصرة من صراعها على وجودها وأمنها".


وأضاف: "الدليل؛ أن المغرب نفسها وإلى جانبها الكثير من الدول العربية، أقامت علاقات دبلوماسية (تطبيع) مع إسرائيل وتعمل على التقدم في التعاون معها في سلسلة طويلة من المجالات، غير أن الاستفزاز ضد إسرائيل أصبح معديا.


وذكر زيسر، أن "قطر ليست أفضل بكثير من إيران"، معتبرا أن "العداء لإسرائيل، هو الأمر الوحيد الذي يمكنه أن يوحد اليوم الشباب العربي، وهكذا يصبح التمسك بالقضية الفلسطينية القاسم المشترك بينهم". 



تعليقات