القائمة الرئيسية

الصفحات

بطولة فتحي الهداوي ودليلة مفتاحي : الكشف عن تفاصيل وقصة مسلسل “الجبل الأحمر” (فيديو)


 

على غير المعتاد ، انطلق عدد من المخرجين منذ مدة في الاستعداد للسباق الرمضاني 2023 الذي يبدو أنه سيشهد منافسة قوية بين صناع الدراما .

ومن بين الأعمال التي انطلق الاعداد لها، مسلسل إجتماعي من المنتظر أن يتم عرضه على القناة الوطنية الأولى يحمل عنوان “الجبل الأحمر” اخراج ربيع التكالي .

وفي حديث لموقع ” التونسية”، ذكر ربيع التكالي أن فكرة المسلسل تراوده منذ مدة، وانطلق في تنفيذها من خلال ورشة كتابة شاركه فيها كل من طارق المدب والمؤرخ عزيز باي واحمد الخموري وشاهير التكالي وعزمي الصيد، مبينا أن المسلسل إجتماعي، يروي قصة أقدم حي شعبي في تونس وهو “الجبل الأحمر” الذي يعود الى سنة 1930.


وأكد التكالي أن المسلسل سيعمل على تغيير الصورة النمطية لهذا الحي التي ارتبطت في المخيال الشعبي بالإجرام والفساد ، حيث سيصور الحياة اليومية داخل هذا الحي العريق والعلاقات الإنسانية والروابط العائلية القوية وأبرز العادات والتقاليد من منظور اجتماعي بحت ، كما بيّن أن العمل سيكون حاملا لرسالة إيجابية فحواها وحدة سكان هذا الحيّ الذي أنجب عدد هام من الفنانين والمبدعين .


ومن “الجبل الأحمر” سيحاول ربيع التكالي ومن معه الحديث عن تونس وأحيائها الشعبية، من خلال قصص وعلاقات انسانية وعاطفية، مبينا أن له عديد الذكريات الجميلة في الجبل الأحمر والتي سيسعى إلى ايصالها الى المشاهد عبر حبكة درامية .


وفي حديثه كشف عن أبرز أبطال عمله الجديد نذكر منهم فتحي الهداوي وخالد هويسة ونصر الدين السهيلي معز القديري ووحيدة الدريدي ودليلة مفتاحي ومرام بن عزيزة وأميمة بن حفصية وغيرهم من الوجوه المعروفة والشابة.

الفيديو :



تعليقات