القائمة الرئيسية

الصفحات

سخروا منه في البداية.. صامويل إيتو الوحيد الذي توقع نصف نهائي بين المغرب وفرنسا في المونديال


 

ترك تأهل منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، العديد من ردود الأفعال، بعد مفاجآت رائعة قام بها أسود الأطلس على مدار مشوار المونديال.


 


منتخب المغرب نجح في إقصاء إسبانيا بدور الستة عشر بضربات الترجيح، ثم تخطي عقبة البرتغال بنتيجة 1-0 في ربع النهائي.


 


ولكن يبقى التعليق المثير للجدل الذي أدلى به صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم هو العنوان الأبرز، بعد تأهل المغرب إلى نصف نهائي المونديال.


 


إيتو أسطورة الكرة الأفريقية تحدث قبل بطولة كأس العالم 2022 متوقعاً تأهل منتخب بلاده إلى نهائي المونديال، وهو ما لم يتحقق، ولكن النصف الثاني من نبوءة إيتو يبدو أنه في الطريق للتحول إلى حقيقة.


 


إيتو توقع الطرف الآخر لنهائي مونديال 2022 وهو منتخب المغرب، وهو ما أثار الجدل في الساعات الماضية بعدما شق أسود الأطلس طريقهم نحو دور الأربعة.

الطريف أن إيتو قدم توقعاته للمونديال للجنة الإرث والمشاريع التي نشرتها بالفعل يوم 13 نوفمبر الماضي وتوقع خلالها إيتو المسار المغربي بالكامل بطريقة صحيحة.


 


إيتو توقع تأهل المغرب في صدارة المجموعة السادسة، وهو ما حدث كما توقع مواجهة بين المغرب وإسبانيا في ثمن النهائي يحسمها أسود الأطلس وهو ما تحقق بالفعل.


 


وتوقع نجم الكاميرون الأسبق مواجهة بين المغرب والبرتغال في ربع النهائي وهو ما حدث أيضاً، وحسم المنتخب المغربي الفوز بحسب توقعات إيتو ليضرب موعداً مع فرنسا في نصف النهائي، وهو ما يتوافق مع نبوءة إيتو.


 


وتنبأ إيتو بصعود المغرب إلى المباراة النهائية للمونديال الذي توقع أن يفوز به الكاميرون.


 


توقعات إيتو لم تكن ناجحة على الجانب الآخر فالنجم الكاميروني تنبأ بصعود قطر وإيران وألمانيا وتونس وغانا وبلجيكا والكاميرون لدور الستة عشر وهو ما لم يحدث.

تعليقات