القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل القبض على شخص في حالة تلبس ومعه أكثر من 30 مليون ومصدر أمني يكشف ما كان سيفعله بعد رصد مكالمة هاتفية بينه وبين أنفار في دولة مجاورة لتونس ..


 

أفادت الادارة العامة للحرس الوطني، في بلاغ لها، بأن فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالفحص إقليم زغوان تمكنت من حجز مبلغ مالي قدره 32 ألف دينار


لدى شخص يقوم بشراء مجموعة من الأبقار وتهريبها إلى القطر الجزائري من خلال محادثات هاتفية تم رصدها بينه وبين أنفار جزائريين تم الاحتفاظ به تنفيذا لتعليمات النيابة العمومية.

وفي ذات السياق، تعيش المناطق الحدودية بين الجزائر وتونس على وقع ظاهرة تهريب الأبقار التي اتخذت أبعاداً رسمية بعد أن أصبحت في قلب اهتمامات المصالح الأمنية والقضائية، الأمر الذي طرح استفهامات حول أسباب الظاهرة، ومخاوف من أن تتسبب في تهديد الأمن الغذائي.


ولا تخلو مختلف وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي من أخبار ومشاهد تهريب الأبقار من تونس إلى الجزائر، في ممارسة أثارت دهشة المتابعين في البلدين، وفي وقت اعتبرت أطراف في تونس أن الخسائر المالية الفادحة التي يواجهها الفلاح التونسي في ظل ارتفاع كلفة الإنتاج من بين أهم الأسباب التي فرضت هذا الواقع. شاهد الفيديو :





تعليقات