القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل / رسميا بعد منعه من السفر قرار قضائي صادم ضد وديع الجريء


 

لم يرافق رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء بعثة المنتخب الوطني التونسي للأواسط أقل من 20 سنة التي سافرت اليوم الجمعة الى الاسكندرية للمشاركة في نهائيات كأس افريقيا للأمم مصر 2023.

و وفق ما نقلته حقائق أون لاين فقد تم خلال الساعات الأخيرة اعلام وديع الجريء رسميا بقرار منعه من السفر ووضعه محل إجراء اداري حدودي S17.

ولم يتوجه الجريء اليوم إلى مطار تونس قرطاج لمرافقة المنتخب بعد اعلامه بكونه ممنوع من السفر.


ما هو تصنيف S 17 ؟


الإجراء الحدودي S17 يتنزل ضمن سجل الإجراءات الادارية الوقائية الهادفة لمقاومة الإرهاب. يمنع هذا التصنيف مواطنين تونسيين تتعلق بذمتهم شبهات الانتماء إلى تنظيمات إرهابية أو تبييض الأموال من مغادرة التراب التونسي أو من السفر من ولاية إلى أخرى داخل تونس.


بالنسبة لوزارة الداخلية، هذا الاجراء ينتمي لسلطتها التقديرية. حيث يخوّل لها مراقبة جولان الأشخاص بكامل تراب الجمهورية ومنها الحدود الترابية والبحرية ومباشرة الشرطة الجوية وذلك عملا بأحكام الفصل 4 من الأمر عدد 342 لسنة 1975 المؤرّخ في 30 ماي 1975.


يدعى الاجراء بـ “الاستشارة قبل المغادرة”، لكنه فعليا لايتعلق بالاستشارة بقدر ما ينص على الحدّ من التحركات بين الولايات والمدن والمنع من التحول خارج تونس ضمن الية قيود الحركة على التنقل والسفر. بقية الاجراءات الأخرى، تتعلق كذلك بالتنقل لكنها تختلف في مستوى درجة التصنيف.

تعليقات