القائمة الرئيسية

الصفحات

النجم الساحلي يرافق الترجي في البطولة العربية


 

كشفت مصادر مطلعةان اختيار 10 أندية عربية للمشاركة مباشرة من دور الـ16 في بطولة «كأس الملك سلمان للأندية العربية» التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، والتي من المقرر إقامة نسختها المقبلة الاستثنائية خلال جويلية من العام الجاري.

وسيتم اختيار أندية الهلال والاتحاد والنصر من السعودية، ومن مصر يشارك ناديا الأهلي والزمالك، ومن المغرب الوداد والرجاء، فيما سيمثل تونس نادي الترجي، بينما يحضر السد من قطر، ومن الجزائر نادي شباب بلوزداد.

وتم اختيار الأندية من الدول المذكورة بناء على تصنيف فيفا لكل دولة الصادر عن شهر ديسمبر الماضي، حيث حلت المغرب في الترتيب 11 عالمياً، تلتها تونس في المرتبة 30، ومصر 39، والجزائر 40، والسعودية 49، وقطر 60.


فيما سيتنافس 27 نادياً عربياً في تصفيات تمهيدية يتأهل منها 6 أندية تكمل عقد الأندية في دور الـ16 من البطولة، الذي سيقام في المملكة الصيف المقبل.

ويتنافس 37 فريقاً على جوائز مالية استثنائية تصل قيمتها إلى أكثر من 10 ملايين دولار، لتكون النسخة الكبرى والأهم تاريخياً، التي ستحمل اسم الملك سلمان بن عبد العزيز؛ ليمنحها زخماً إضافياً وقيمة جماهيرية وإعلامية مضاعفة، خلال منافسات العام الجاري 2023.


 تونسيا يبدو مؤكد ان الترجي سيكون اول الفرق التونسية التي ستشارك في البطولة العربية و بقي الفريق الثاني الذي سيكون بنسبة كبيرة في مرافقة الترجي من لعب الدور التمهيدي و يحتل النجم الرياضي الساحلي الترتيب الثامن للاندية العربية من خلال تصنيف الفيفا الاخير .

تعليقات