القائمة الرئيسية

الصفحات

أول رد من "كاف" على شكوى تونس ولقطة ركلة جزاء مساكني


 

أجابت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأحد 21 يناير/كانون الثاني عن الشكوى التي تقدم بها الاتحاد التونسي لكرة القدم على خلفية أداء حكم المباراة الذي أدار مواجهة "نسور قرطاج"، ضد مالي السبت.


وأكدت لجنة الحكام أنه خلافًا لما يُروَّج، تمت مراجعة لقطة ركلة الجزاء في غرفة حكام الفيديو "VAR" من عدة زوايا وتم تثبيت قرار الحكم بعدم احتسابها، في الجولة الثانية من مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024.

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، الأحد، تقدمه بشكوى إلى الاتحاد الأفريقي للعبة احتجاجًا على الأداء التحكيمي في مباراة تونس ومالي بكأس الأمم، السبت، والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وقال الاتحاد في بيانه: "تقدم الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الأحد، بتظلم رسمي إلى الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، بسبب أداء الحكم وحكام غرفة الفار (حكم الفيديو المساعد)، وكذلك مخرج المباراة، خلال اللقاء الذي جمع منتخبنا الوطني بنظيره المالي".


وأكد الاتحاد قائلًا: "يجب اتخاذ كافة الإجراءات الواجبة لتلافي مثل هذه الأخطاء مستقبلًا وضمان حقوق منتخبنا في باقي مشوار البطولة".


تونس في مواجهة مصيرية ضد جنوب أفريقيا 

بات المنتخب المالي يحتل صدارة الترتيب برصيد 4 نقاط، فيما يحتل منتخب تونس المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، فيما ارتقى منتخب جنوب أفريقيا إلى المركز الثاني بعد فوزه على منتخب ناميبيا الثالث 4-0، الأحد.

وسيكون أبناء مدرب تونس، جلال القادري، مطالبين بالفوز على جنوب أفريقيا في المباراة الثالثة، وقد يضطرون أيضًا إلى انتظار نتائج باقي المجموعات، للتعرف على مصيرهم في البطولة.

تعليقات