القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الطائر الذي لا يطير يوم الجمعة؟


 

ماهو الطائر الذي لايطير يوم الجمعه

طائر الكاردينال .


يُعد طائر الكاردينال المُلوَّن من أكثر الطيور البريَّة جمالاً في العالم، لكن أحيانًا يصعُب العثور عليه ساكنًا، لذا قد يكون السؤال المُنتشر ماهو الطائر الذي لايطير يوم الجمعه مجرّد لغز لكنه لا يحمل الحقيقة، إلا في حالة واحدة إذا مات طائر الكاردينال يوم الخميس!


فطيور الكاردينال عمومًا كسائر الطيور التي تُحلّق يوميًا بحثًا عن الغذاء، كما أنَّ الطيور لا تستطيع التمييز بين الأيام، والمعروف عن الكاردينال أناقته ولونه الأحمر الخلّاب الذي يجذبك إليه بشدة، إضافةً لصوت تغريده المميّز.


هل صحيح ان طائر الكاردينال لا يطير يوم الجمعة

غير صحيح.


كما ذكرنا أنَّ طائر الكاردينال لا يطير يوم الجمعة في حالة واحدة، وهي عند موته يوم الخميس، أي اليوم الذي يسبقه، وهي أحد الأسئلة الطريفة الشائعة في الآونة الأخيرة، في حين أنَّ الكاردينال يستطيع الطيران في كافة أيام الأسبوع.


كيف شكل طائر الكاردينال

يظهر طائر الكاردينال الشمالي المُغرّد، بذيلٍ طويل، ومنقارٍ قصير، إلى جانب جسم صغير الحجم مُغطى بطبقة سميكة للغاية من الريش المُلوّن بألوانٍ زاهية، كما يتميّز بشعارٍ بارز أعلى الرأس، وغالبًا ما نجد طائر الكاردينال الشمالي يجلس منحنيًا، وذيله موجه لأسفل بشكلٍ مستقيم.


تتمتَّع ذكور الكاردينال الشمالي بلونٍ أحمر لامع، مع منقار محمر ووجه أسود، بينما تظهر الإناث بلونٍ بنيّ شاحب مع مسحة حمراء دافئة على الأجنحة، والذيل وقمة الرأس، مع نفس الوجه الأسود، والمنقار الأحمر البرتقاليّ.




تعليقات