القائمة الرئيسية

الصفحات

الأرض ستغرق في الظلام..إعلان حالة الطوارئ بصفة عااجـــلة بسبب كسوف كلي نادر للشمس والسلطات تعلن الإجراءات للحفاظ على صحة السكان


 يستعد هواة الفلك والمهتمون بالظواهر الفلكية لحدث استثنائي خلال شهر أفريل، حيث يتوجب عليهم الاستعداد لمواكبة كسوف كلي للشمس بطرق آمنة، وهو حدث نادر لن يتكرر إلا بعد مرور 20 عامًا. من المقرر أن يحدث الكسوف الشمسي يوم الاثنين الموافق 8 أبريل 2024.

يُتوقع أن يكون الكسوف مرئيًا ككسوف كلي في مناطق محددة في المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، بينما سيشهد الباقون الكسوف كجزئي في مناطق مختلفة من غرب أوروبا، أمريكا الشمالية، شمال أمريكا الجنوبية، ومناطق من المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي، وحتى القارة القطبية الشمالية.
ومن المتوقع أن يستمر الكسوف لمدة تزيد عن 5 ساعات و10 دقائق. وقد أعلنت منطقة نياغارا الكندية حالة الطوارئ استعدادًا لهذا الحدث الفلكي النادر الذي يتوقع أن يجذب جموعًا كبيرة إلى المنطقة، خاصة حول شلالات نياغارا الشهيرة.
وفي بيان صحفي، أوضح الحاكم جيم برادلي أن إعلان حالة الطوارئ يأتي "بدافع الإمعان في توخي الحذر"، ويهدف إلى حماية سلامة السكان والزوار والبنية التحتية للمنطقة.
ومن جانبه، أشار جيم ديوداتي، حاكم مدينة نياغارا فولز، إلى أنه من المتوقع أن يشهد الجانب الكندي من المنطقة أكبر تجمع للمشاهدين للكسوف، مقارنة بأي وقت مضى، متوقعًا حضور ما يصل إلى مليون شخص.
وتقوم المنطقة بتعديل برامجها وخدماتها، وستقوم بإغلاق بعض المرافق لتسهيل حركة السير وتوفير بيئة آمنة للزوار والمشاهدين يوم الثامن من أبريل.

الفيديو:


تعليقات