القائمة الرئيسية

الصفحات

القاء القبض على المسؤول الأول في توزيع شهائد علمية مدلسة... و إيقافات جديدة في حق موظفين بالخطوط التونسية


 تونس، 5 أبريل 2024: هزّت فضيحة مدوية شركة الخطوط الجوية التونسية، حيث كشفت التحقيقات تورط 3 موظفين في الحصول على انتدابات وترقيات وظيفية باستخدام شهادات علمية مزيفة، كما تمّ إيقاف صاحبة مدرسة خاصة في ولاية القصرين على ذمة نفس القضية.


تفاصيل الفضيحة:

  • كشف تورط 3 موظفين في الخطوط الجوية التونسية: أفادت التحقيقات بتورط 3 موظفين في استخدام شهادات علمية مزيفة للحصول على وظائفهم وترقياتهم في الشركة.
  • مطار المنستير بؤرة الفساد: تبيّن من التحقيقات أن اثنين من الموظفين المتهمين يعملان في مطار المنستير الدولي، بينما يعمل الثالث في مطار آخر.
  • تورط صاحبة مدرسة خاصة: كشفت التحقيقات عن تورط صاحبة مدرسة خاصة في ولاية القصرين في تزويد الموظفين الثلاثة بشهادات علمية مزيفة مقابل مبالغ مالية.
  • اعترافات المتهمين: اعترف أحد الموظفين المتهمين بأنه حصل على شهادة علمية مزيفة من المدرسة المذكورة دون أن يدرس بها، ودفع لصاحبتها مبلغًا من المال.
  • المسار القانوني: أمر قاضي التحقيق بإيداع الموظفين الثلاثة وصاحبة المدرسة السجن احتياطيًا على ذمة القضية، وفتح تحقيقًا شاملًا لكشف ملابسات الفضيحة.

الرئيس قيس سعيد يُعلن الحرب على الفساد في الخطوط التونسية:


تأتي هذه الفضيحة لتؤكد صحة دعوات الرئيس التونسي قيس سعيد المتكررة لفتح كل ملفات الفساد في مختلف مؤسسات الدولة، بما في ذلك شركة الخطوط الجوية التونسية.

فخلال لقاء غير معلن جمعه بالرئيس المدير العام للشركة مساء الاثنين، شددّ سعيد على ضرورة تطهير الشركة من كافة التعيينات التي تمت دون استيفاء الشروط القانونية، مشيرًا إلى وجود ما يقارب 130 شهادة مزورة لأشخاص تم إدماجهم في الشركة، وذلك حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية على موقع فيسبوك.

تعليقات