القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل ايقافات مرتقبة لرجال أعمال وموظفين.. وهذه التفاصيل


 مؤخرا قامت الإدارة الفرعيّة لمُكافحة المُخدّرات بإدارة الشرطة العدليّة بالقرجاني بالتنسيق مع الفرق المركزيّة لمُكافحة المُخدّرات والفرقة الجهويّة لمُكافحة المُخدّرات بسُوسة من تفكيك شبكة دُوليّة مُختصّة في تهريب المُخدّرات عبر البحر .


ووفق المعطيات فإن هذه الشبكة تنشط ضمن تنظيم عنقودي يتوزعُ بين إحدى الدّول المغاربيّة ودُول أرُوربيّة وبلادنا وإلقاء القبض على 9 من عناصرها.


عن التفاصيل قال الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية، فريد بن جحا، في تصريح لجوهرة اف ام أنه تم إيقاف رجال أعمال ينشطون ضمن هذه الشبكة مشيرا الى أنه سيتم قريبا القيام بإيقافات لرجال أعمال آخرين وموظفين.

و مازالت “الأبحاث متواصلة من قبل والفرقة الجهويّة لمُكافحة المُخدّرات بسُوسة للقبض على بقية العناصر”.

و يذكر أن هذه العملية أسفرت عن حجز حوالي 3000 صفيحة من مُخدّر القنب الهندي تزن حوالي 300 كلغ و25 ألف قرص مُخدّر و مبلغ مالي هام وقطع مصُوغ وساعات فاخرة وبعض المنقولات على غرار السيّارات ومركب صيد بحري،

حيث قدّرت القيمة الماليّة الجُمليّة للمحجُوز بين 07 و08 مليون دينـاروفق ما صرح به الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية.


و يشار الى أن العقوبات في هذه القضية تتراوح بين 10 سنوات سجنًا إلى 20 سنة وخطية تصل إلى 100 ألف دينار لكل شخص هرّب أو ورّد مادة مخدرة بنية الترويج أو الاتجار فيها وتُرفع العقوبات من 20 سنة سجنًا إلى السجن مدى الحياة وخطية تصل إلى مليار دينار بالنسبة لكل شخص انخرط في عصابات لتهريب وتوريد .

تعليقات