القائمة الرئيسية

الصفحات

طارق ذياب يكشف عن الشخص الذي تسبب في هزيمة الترجي في مباراة النهائي وخسارة اللقب الإفريقي


 شنّ نجم الكرة التونسية السابق، طارق ذياب، هجوماً لاذعاً على عدد من لاعبي الترجي الرياضي التونسي عقب خسارة الفريق للقب الأفريقي أمام الأهلي المصري. وأعرب ذياب عن استيائه من أداء اللاعبين في مجموع المواجهتين، معتبراً أنهم أخلوا بواجبهم وكانوا السبب الأساسي وراء فشل فريق باب سويقة في التتويج.

وفي تصريحاته، قال طارق ذياب: "من الصعب تتويج الترجي بفرصتين وركنية فقط (في لقاءي الذهاب والإياب). هناك مشكلات هجومية لدى الترجي، صعّبت عليه الأمور، رغم أنه لم يقبل الأهداف. عقلية المدرب ميغيل كاردوزو كانت دفاعية ونجح بها".
وأشار ذياب إلى أن المدرب كاردوزو يعاني من نقص في اللاعبين الجيدين على دكة الاحتياط، مما مثل له صعوبات كثيرة في إجراء التغييرات اللازمة خلال المباريات. وأضاف: "الترجي يمتلك 13 أو 14 لاعباً جيداً فقط. صحيح أن الفريق كان أفضل في الشوط الثاني ضد الأهلي من خلال الاستحواذ على الكرة، لكن دون فرص خطرة. على إدارة الترجي القيام بالتعاقدات اللازمة في سوق الانتقالات من أجل الموسم المقبل".
واستمر ذياب في توجيه انتقاداته قائلاً: "عندما لا تلعب بشكل هجومي في المواجهات النهائية، فإن من الصعب عليك أن تحقق الألقاب. كاردوزو كان مُحقاً في لعب الدفاع لأنه لا يملك لاعبين جيدين في الخط الأمامي. حسام الدين غشة، على سبيل المثال، كان خارج الموضوع ضد الأهلي، وزميله رودريغو رودريغز كان غائباً في النهائي أمام الفريق المصري".
تأتي تصريحات ذياب في وقت حساس بالنسبة للترجي الرياضي، حيث يواجه الفريق ضغوطاً كبيرة من جمهوره وإدارته لإعادة تقييم الأداء وإجراء التغييرات اللازمة لتعزيز صفوف الفريق استعداداً للموسم المقبل، في محاولة لاستعادة مكانته على الساحة القارية وتحقيق الألقاب المنشودة.

تعليقات