القائمة الرئيسية

الصفحات

الترجي التونسي يعثر على “خليفة إينرامو”


 

الترجي التونسي يعثر على “خليفة إينرامو”


خطف مهاجم، الترجي التونسي، الغامبي كيبا سُوي، الأنظار خلال مواجهة الجولة قبل الأخيرة من المرحلة الأولى لبطولة الدوري التونسي، التي انتهت بفوز فريقه أمام مضيفه الاتحاد المنستيري، بهدفين مقابل هدف، وبالتالي ضمان “المكشخة” التأهل إلى مرحلة “البلاي أوف”، على رأس المجموعة الثانية، بـ3 نقاط حوافز.


وسجّل كيبا سُوي في آخر دقائق المباراة هدف الترجي الثاني، بعد دخوله بديلًا للمهاجم البرازيلي رودريغو رودريغيز في الدقيقة (68)، وذكر عديد المتابعين لبدايات اللاعب، أنّ سُوي يتميز بتعامله المميز مع الكرة، بالإضافة إلى سرعة اندماجه مع المجموعة داخل الملعب وخارجه، إذ نجح المهاجم الموهوب خلال 3 أشهر فقط في أن يكون نجمًا بعيدًا عن المستطيل الأخضر، رغم وضوح موهبته في التدريبات.

ويتمتع النجم الواعد لنادي الترجي التونسي، البالغ من العمر 18 عامًا فقط، بقدرات فنية وبدنية هائلة، تساعده في التفوّق على المنافسين، ويمتاز كذلك بالدقة في التمريرات، والقدرة على الفوز بالصراعات الثنائية، وهو ما برز في المباريات الأخيرة للفريق، حتى أطلق عليه البعض اسم “إينرامو الجديد” المهاجم النيجيري السابق لفريق “الدم والذهب”.


وكان اللافت للنظر بالنسبة لليافع كيبا سُوي سرعة اندماجه مع المجموعة، ومنح الجميع مؤشرات إيجابية بانسجامه السريع، ما يزيد من حظوظ نجاحه، الذي ينتظره جمهور الترجي التونسي من المواهب الأفريقية، التي باتت تعزّز صفوفه بقوة خلال الفترة الأخيرة.



مهاجم الترجي التونسي يحظى بثناء “الأسطورة”

وسبق لأسطورة النادي ومنتخب تونس، طارق ذياب، أن أثنى على مستوى المهاجم الغامبي، كيبا سُوي، عقب المستوى الذي قدّمه في مباراة الترجي التونسي ضد الوداد المغربي، في إطار نصف نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم “أفريكان فوتبول ليغ 2023”.


وقال ذياب عن سُوي: “لقد أظهر بالفعل أنه لاعب من مستوى جيد من خلال الأداء الذي قدّمه ضد الوداد، إنه قادر إلى حد كبير على تقديم مستويات مميزة. يتمركز بشكل جيد ولمسته للكرة ممتازة”.


يذكر أنّ إدارة الترجي التونسي برئاسة حمدي المدب، توصلت الصيف الفارط إلى اتّفاق مع مسؤولي نادي مستقبل سليمان من أجل الاستفادة من خدمات المهاجم الغامبي كيبا سُوي، في شكل إعارة لموسم واحد أي حتى يونيو/ حزيران 2024، ولكن يبدو أنّ المغامرة مرشّحة لتطوّرات جديدة، قد تنقل “العملاق الأسمر” إلى قلعة “باب سويقة” بعقد نهائي.



تعليقات