القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل / تعزيزات أمنية و عمليات تمشيط و تفتيش و القبض على اكثر من 9 أشخاص من بينهم إمرأتين متورطين في غرق اكثر من 20 تونسي بين صفاقس و قربة

 


نجاح حاسم لوحدات الحرس الوطني في صفاقس: تمكنت وحدات إقليم الحرس الوطني بصفاقس وإقليم بحري الوسط من إحباط عمليتي هجرة غير شرعية عبر البحر قبالة سواحل صفاقس، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لمكافحة ظاهرة الهجرة غير النظامية وحماية الحدود البحرية للبلاد.


إنقاذ 52 مهاجرًا: 

أسفرت العمليتان عن إنقاذ 52 مهاجرًا، من بينهم نساء وأطفال، كانوا على متن مركبين غير صالحين للإبحار. كما تم انتشال 4 جثث لمهاجرين فقدوا حياتهم خلال رحلة الهجرة المأساوية.


القبض على 9 منظمين ووسطاء: 

تمكنت وحدات الحرس الوطني من القبض على 9 أشخاص من منظمي ووسطاء عمليات الهجرة غير الشرعية، وذلك بعد تحريات مكثفة ومتابعة دقيقة. كما تم حجز المراكب البحرية والمحركات التي استُخدمت في عمليتي الهجرة.


تفاصيل هامة حول عملية نابل: 

كشفت تحقيقات الحرس الوطني عن تورط 5 أشخاص، من بينهم 2 نسوة، في تنظيم عملية هجرة غير شرعية انطلقت من سواحل نابل يوم 3 مايو 2024. تم القبض على 3 من المتهمين، فيما لا يزال البحث جارٍ عن اثنين آخرين، أحدهما منظم العملية. كما تم حجز وسائل النقل التي استُخدمت في عملية التهريب.


تأخر إبلاغ السلطات: 

أشارت التحقيقات إلى أن أهالي المفقودين لم يتقدموا لإبلاغ المركز البحري ببني خيار بعملية الهجرة إلا بعد مرور 11 يومًا على انطلاقها، مما عرقل عمليات البحث والإنقاذ.


جهود مستمرة لمكافحة الهجرة غير الشرعية:

تؤكد هذه العمليات الناجحة عزم الحرس الوطني التونسي على مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية بكل حزم، وذلك من خلال تعزيز المراقبة على الحدود البحرية وتكثيف عمليات البحث والإنقاذ واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المنظمين والوسطاء.

الفيديو :



تعليقات